الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بطل يريد ان يحكي حكاية مجده مع منتخبه بالمجد مع تشلسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيناتور العرب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: بطل يريد ان يحكي حكاية مجده مع منتخبه بالمجد مع تشلسي   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 9:13 am

Xx المقدمة xX

في هذا الموضوع سوف نعرض لكم ،مسيرة المدرب الكبير ، الحافل بالانجازات ،
الغني بالالقاب والبطولات ، مدرب له عمر بالتدريب ، فلم يدرب فريق الاحصل معه
على لقـب ، ولـم يدرب منتخب الا كان له بصمته به ، من هو المدرب ، وما الـقـابـه
الشخصية ، ومن هو كل هذاواكثر ستجدونة بمسيرته هذا بإذن الله ، قراءهـ ممتعه





Xx تعريف بسيط ومُقدمة عن سكولاري وحياة سكولاري xX
لويس فليبي سكلاري ، مدرب فريق تشلسي الانكليزي حاليا ً ، سكولاري المُلقب بـ " فيليباو "
اي''فل الكبير'' ، سكولاري بدأ محطات التدريب عام 1982 ميلادي ، حيث درب 22 فريقا و3
منتخيات وهي " منتخب الكويت ، منتخب البرازيل ، منتخب البرتغال " سكولاري حصل على
بطولات عدهـ من كل محطه تدريب حصل على بطولة ما عدى منتخب واحدا ً لم يحصل معه
على شئ ، هو البرتغال ، هذهـ مُقدمة بسيطة عن حياة الرجل الكبير " لويس فليبي سكولاري "

Xxاول الخير قطرة ، سكولاري ونجاحه من الاندية xX
مسيرته التدريبية مع غريميو

في عام 1993 ، عاد لويز فيليب سكولاري إلى نادي غريميو البرازيلي وهُناك إنتقدته الصحافة البرازيليّة بسبب اللعب البشع الذي يقوم به لاعبيه في المُباريات الجميلة ، حيث كانوا يتشاجرون كثيراً فاز بـ ستة ألقاب خلال ثلاث سنوات فقط وبين هذه الألقاب كان هُناك لقب الكوبا ليبيرتادوريس عام 1995 ولقب البطولة البرازيليّة في عام 1996 وصل غريميو تحت تدريب سكولاري إلى نهائي كأس القارّات لكنّه خسر في ضربات الجزاء أمام نادي آيااحترم نفسك أميستيردام الهولّندي . لم يكن في فريقه أي لاعب نجم وتضمّن لاعبين مثل الظهير الأيمن الباراغوياني فرانسيسكو آرسي الذي إنتقل معه بعدها إلى نادي بالميراس ، متوسّطا الميدان فيني جونز وباولو نونيس والمُهاجم جارديل .

Xxمسيرته التدريبية مع بالميراس xX

في عام 1997 ، أصبح سكولاري مُدرّبا ً لنادي جوبيلو إيواتا ، لكن غادره بعد 11 مُباراة معهم فقط وبعدها بـ فترة قصيرة تولّى تدريب بالميراس وهو نادي من أكبر الأندية في البرازيل . في فترة ثلاث سنوات ، قاد بالميراس للفوز بكأس الكوبا البرازيلي ، وبكأس الميركوسور وقادهم للفوز بلقب الكوبا ليبيرتادوريس أمام نادي ديبورتيفو كالي الكولومبي في ضربات الجزاء . وقد كان الوصيف في كأس القارات بعد خسارته في النهائي لصالح نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 1999 وقد حاز على جائزة أفضل مُدرّب في جنوب أميركا لعام 1999 .

Xx مسيرته التدريبية مع تشلسي حتى هذه اللحظة xX

تولّى سكولاري تدريب نادي تشلسي الإنكليزي في الأوّل من شهر يوليو عام 2008 . أعلن ذلك بعد فترة قصيرة من مُباراة المُنتخب البرتغالي أمام المُنتخب التشيكي في كأس أمم أوروبا لعام 2008 في 11 يونيو عام 2008 . الكثير من مُشجّعي الدوري الإنكليزي المُمتاز ستستمتع بالمُواجهات بين سكولاري والسير ألياحترم نفسك فيرغيسون وتتوقّع الجماهير ردّات فعل كبيرة . حينما سئل إن كان سبب إنضمامه للبلوز هو بسبب المال ، قال سكولاري : " نعم ، المال أحد الأسباب . أبلغ من العمر 59 عاما ً ولا أريد التدريب حتّى الـ 70 من عمري . أريد إعتزال التدريب خلال الأربع أو الخمس سنوات القادمة لذا السبب هو المال لكن هُناك أسباب أخرى . بهذا سأعطي إبني الفرصة للدراسة خارج البلاد وهنا في إنكلترا لذا السبب لم يكن المال فقط " .. أوّل مُباراة لـ سكولاري مع تشلسي كانت أمام نادي غوانغزهو الصيني وفاز تشلسي في تلك المُباراة بنتيجة 4-0 . وقام بأوّل تعاقد مُنذ قدومه إلى ستامفورد بريدج وكان مع مُتوسّط ميدان نادي برشلونة الإسباني ، ديكو مُقابل صفقة بلت حوالي 8 مليون جنيه إسترليني . بدأت مسيرة سكولاري وفاز بـ اول مباراتين مع تشلسي في البريميرليج 4-0 على بورتسموث في الجولة الأولى وبنتيجة 1-0 على ويجان أثليتيك في الجولة الثانية ولم يُذكر انه خسر لقاءً رسمية مع تشلسي حتى الان بأستثناء اللقاء الذي خسرهـ بالبطولة الودية امام لوكوموتيف.
Xx سكولاري ابن بطوطة المُتنقل بين أوروبا ، وامريكا اللاتينية ، والشرق الوسط xX
أولى التجارب ، سكولاري مُدربا لمُنتخب الكويت


في موسم 1982/1983 انتقل إلى تدريب فريق جوفنتيود ، و في عام 1983 انتقل إلى تدريب فريق غريميو البرازيلي ، ثم انتقل إلى تدريب نادي الشباب السعودي في موسم 1984/1985 ، ثم عاد بعد ها إلى نادي برازيل دي بولاتوس ، و في موسم 1986/1987 قاد فريق جوفنتيود ، و قد عين مدربا لنادي غريميو في عام 1987 ، و لكنه لم يستمر طويلا حيث انتقل إلى تدريب نادي غوياس البرازيلي ، و بعدها انتقل إلى تدريب نادي القادسية الكويتي ، و قد حقق معه أول ألقابه في سجله كمدرب ، حيث فاز بكأس الأمير في عام 1989 ، و قد كان النادي غائب عن الألقاب منذ عشر سنوات ، و قد درب نادي القادسية الكويتي منذ عام 1988 إلى 1990. وقد استعارة منتخب الكويت لكرة القدم من نادي القادسية الكويتي للمشاركة في كأس الخليج 1990 ، و قد استطاع أن يحرز لقب كأس الخليج مع منتخب الكويت لكرة القدم ، ثم انتقل إلى تدريب فريق كريسوما ، و قد فاز معه بلقب كأس البرازيل في عام 1991 ، ثم عاد إلى الخليج ، و درب نادي الأهلي السعودي في عام 1991 ، و رجع إلى نادي القادسية الكويتي في عام 1992 ، ثم انتقل إلى تدريب نادي غريميو منذ عام 1993 و حتى عام 1996 ، و في عام 1997 درب نادي جوبيلو إيواتا الياباني ، و لكنه أقيل من منصبه ، و انتقل إلى تدريب نادي بالميراس منذ عام 1997 و حتى 2000 ، ثم انتقل إلى فريق كروزيرو في موسم 2000/2001.

Xx سكولاري مع منتخب بلادهـ ، حكى حكاية المجد xX

وبعام 2001 استعان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بـ سكولاري وسط تعثرهم والسقوط بخطر عدم التاهل لمونديال 2002 ,, حيث ان المنتخب بالبرازيلي كان بموقف محرج , وعين سكولاري مدربا للـ برازيلي لعل وعسى ينقذهم .. وبالفعل اصبح سكولاري مدرب السامبا ولما يرفض ؟؟ فقد قبل التحدي لإيصال المنتخب لكاس العالم ولم تتبقى سوى خمسة مباريات حاسمة ,, ولعب اولى مبارياته ضد الارغواي فقد احبط الجميع بعد تلقي الخسارة 1-0 وهذا زاد الضغوطات على سكولاري إلا ان سكولاري خرج ليؤكد بان البرازيل سيصل وسيتعدى العثرة وبان القوي يمرض ولكن لا يموت ..
وبالفل استطاع سكولاري ايصال المنتخب البرازيلي لـكاس العالم ولم يكتفي بالتاهل فحسب ؟؟ بل حقق كاس العالم للمرة الخامسة للبرازيلين ,, فبالرغم من المشاكل التي واجهت الفريق والضغوطات التي تلقاها سكولاري من قبل الراي العام في استدعاء المهاجم المخضرم روماريو الا ان سكولاري كان عنيدا ولم يأبه بـ تداعيات الصحافة وثبت على رايه في عدم استدعائه .. فازت السامبا على تركيا والصين وكوستاريكا وبلجيا وانجلترا وتركيا مرة اخرى الى ان وصلت للنهائي في مواجهة الالمان حيث فازوا 2-0 وبذلك يدخل سكولاري الفرحة لعشاق البرازيل ,, وبنهاية عام 2002 أستقال سكولاري من مهمة تدريب المنتخب البرازيلي ..

Xx سكولاري مع البرتغال ، غير وبدل كل الحسابات xX
وبعام 2003 اتفق الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وسكولاري على تعينه مدربا للبرتغال , ووافق سكولاري وكانت اولى الـ محطات هي الاستعداد لـ اليورو 2004 الذي تستضيفه البرتغال نفسها , وقاد البرتغالين في اليورو 2004 بنجاح حيث تعدوا دور المجموعات بكل سهولة وبعدها فازو على انجلترا وهولندا بالدور النصف نهائي لتصل الى النهائي بمواجهة اليونان مفاجئة الامم الاوروبية ,, إلا انها سقطت امام اليونان وخسرت النهائي .. وتمكن سكولاري من ايصال المنتخب البرتغالي لنهائيات كاس العام 2006 التي اقيمت مؤخرا بالمانيا , حيث كان البرتغالين حاجزا يصعب تخطيه , وستطاع الفوز والوصل للدور النصف نهائي قبل ان يهزمهم فرنسا بقيادة زيزو .. وواصل سكولاري مع المنتخب البرتغالي فـ بكاس الامم الاوروبية الاخيرة 2008 خرج من الدور الربع نهائي تحت ايدي المانيا ,,وخلال البطولة اعلن بانه انضم لنادي تشلسي لموسم 2008-2009 وسط استغراب وندهاش الجميع ,,مما اثار غضب الاتحاد البرتغالي !!
Xx شخصيتَهُ xX
سكولاري مشهور بمزاجه المسرحيِ بآدائة في الملعب بينما المباراة جارية ، يرد بقوة إلى كلتا اللحظات سوآءً كانت أفضل أو أسوأ لحظه من فريقة . المثال الجيد من مزاجه العنيف كان في سبتمبر 12, 2007 في مباراة تأهيلية ليورو 2008 ضدّ صربيا (حينها كان يدرب المنتخب البرتغالي) عندما في نهاية المباراة وبعد أن أطلق الحكم صافرة النهاية والتي تنهي اللقاء بتعادل بين الفريقين بنتيجة
1-1 ، عندما أتى اللاعب الصربي إفيكا دراجيبنوفيتس لسكولاري و مسك يدة ، صفعة سكولاري على وجهة من الجهة اليسرى . على أية حال يرى بأنّ شخصية سكولاري في أغلب الأحيان نقطة جيدة وهذا أفضل من أن يكون ضعيفاً ، لأنة يُحاولُ إبْقاء لاعبية (ونفسه) خالين من الضغوط الخارجية ، هو عادة يطلب أكثر بكثير من المدربين الآخرين السماح للجميع بممارسة الحرية ومصمم على ممارسة قوَّة إختيارية . يوافقُ بعض النقّاد في الغالب بأنه كان مفيداً جداً إلى المنتخب البرتغاليِ ، والذي كان يوجد تقليد من اللاعبين الموهوبين والذين لم يربحوا أي شيئ بسبب التدخّلِ المفرط من الإتحاد البرتغالي ، والنوادي ووكلاء اللاعبين ، بالإضافة إلى قلة "روح الفريق" الحقيقية . على أية حال ، سُمْعَتهُ كأبٍ وصديق كبير إلى لاعبيه . وفي كأس العالم 2002 حينما كان يدرب منتخب بلآدة المنتخب البرازيلي أعطى لاعبية نسخة من كتاب المؤلف [صن تزو] وكان اسمة [فن الحرب] , كتاب ألفة عسكري صيني أثناء القرن السادسِ قبل الميلاد . وأعطىَ تسجيلآت فيديو للفريقِ وكان المغني [إفيتي سانجالو فيستا] ، لفَرْض الروحِ البرازيليةِ ويُحفّزُ روح الفريق . في كأسِ العالم عام 2006 الأخيرة في ألمانيا إستخدم كتاب [فَنَّ الحرب] مرة ثانيةً لتَخطيط فوز فريقه (البرتغال) ضدّ إنجلترا . يحْملُ سكولاري الجنسية الإيطالية أيضاً ، منذ أن هاجرت عائلته من فينيتو . وقيل بأنه كَانَ من أنصار أندية جريميو وبالميراس البرازيليتان .

Xx القابة طوال مسيرته xX
بطولة مركز سبورتيفو الوقوانو مرهـ واحد عام 1982 .. وحقق كأس أمير الكويت مع نادي القادسيهـ الكويتي عام 1989 .. وفي عام 1990 مع المنتخب الكويتي حقق كاس الخليج .. وفي عام 1991 حقق كوبا البرازيل مع Criciúma .. وحقق مع نادي جريميو الكامبيو ناتو ثلاث مرات عام 1987 و 1995 و 1996 وحقق كوبا البرازيل عام 1994 و حقق كوبا ليبارتادوريس عام 1995 .. والدوري البرازيلي 1996 .. ومع نادي بالميراس كوبا البرازيل عام 1998 .. وكوبا ميراحترم نفسكور 1998 .. وكوبا ليبارتادوريس 1999 .. وحقق كأس توريني - ساو باولو 2000 .. وحقق مع نادي كروزيرو كوبا بين سول وميناس 2001 .. وحقق مع المنتخب البرازيلي كأس العالم لعام 2002 ..

Xx خـتـامـاً xX
نرجوا من الله العلي القدير ان نكون قد نثرنا لكم مسيرؤة بطل قد تكون طويلة ،
بطل حكى حكايتة لـ أبطال السامبا عام 2002 ، فهل سيحكيها لـ تشلسي 2009
الله وأعلم ، وصلى الله على مبينا مُحمد وعلى له وصحبة أجمعين ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابضاي الزومة
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد الرسائل : 98
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بطل يريد ان يحكي حكاية مجده مع منتخبه بالمجد مع تشلسي   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 1:04 pm


_________________
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~التوقيعـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ abdaialzoma@hotmail.comــــ ـ ـ ـ ـ ـ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~




[flash=http://www.goore.net/up/view.php?file=62af70f211]WIDTH=640 HEIGHT=400[/flash]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahyaa.mam9.com
 
بطل يريد ان يحكي حكاية مجده مع منتخبه بالمجد مع تشلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاحياءالعلمية (مدرسة زيد بن سهل الانصاري) :: المنتدي الترفيهي :: منتدي الرياضة-
انتقل الى: